للتنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي.. دعوة عموم شعب مقاطعة الجزيرة للخروج إلى الساحات

دعت لجنة المبادرة الشعبية في مقاطعة الجزيرة، عموم شعب المنطقة وبكافة مكوناته، للخروج إلى الساحات والمشاركة في المظاهرات التي ستنظم يوم غدٍ الإثنين، للتنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي، والتعبير عن دعمهم لقوات الدفاع الشعبي.

تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي ضد منطقة متينا في مناطق الدفاع مديا، يخرج عموم أهالي مقاطعة الجزيرة إلى الساحات، غداً، وبالتحديد "ديرك، كركي لكي، جل أغا، قامشلو، عامودا".

ويشن جيش الاحتلال التركي منذ 16 نيسان، هجوماً واسع النطاق عبر الطائرات الحربية والمروحيات الهجومية ومن البر بالقذائف المدفعية والهاون، منطقة متينا في مناطق الدفاع مديا بجنوب كردستان.

المبادرة الشعبية في مقاطعة الجزيرة دعت عموم شعب المنطقة وبكافة مكوناته، للمشاركة في المظاهرات التي تنظم يوم غد الإثنين، تنديداً بهجمات دولة الاحتلال التركي، والتعبير عن دعمهم لقوات الدفاع الشعبي.

دعوة المبادرة الشعبية جاءت بعد البيان الذي أصدره المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، اليوم، الذي تضمن: "شن جيش الاحتلال التركي ليلة 16 نيسان، هجوماً احتلالياً على ساحات قرى آسي، ويكمال، وخراب، وخانك وشيلادزه في منطقة متينا، حيث يريد توسيع عملية احتلاله في هذه المناطق من خلال اللجوء إلى تكتيك مختلف، ليس دفعة واحدة، بل خطوة بخطوة.

وعلى هذا الأساس، في ليالي 17 و18 و19 نيسان، قصفت المروحيات الهجومية والطائرات الحربية لجيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة في تلة أورتي وتلة جارجل، وامتد الهجوم الذي شنه جيش العدو ليلة 19 نيسان على ساحة شيلادزه، ساحة دركل ولا يزال مستمراً، والآن، تتعرض ساحات تلة هكاري، وتلة جارجل، وتلة شهيد جكدار، وتلة شهيد بلنك، وتلة أورتي، وآسي، ويكمال، وخراب، وخانك، وشيلادزه ودركل لهجوم الاحتلال، ولا زالت العملية الاحتلالية مستمرة في هذه المناطق، في حين تتعرض هذه المناطق للقصف المستمر من الجو بالمروحيات والطائرات الحربية ومن البر بالقذائف المدفعية والهاون".

هذا، ولم تُحدد بعدُ ساعة خروج الأهالي إلى الساحات.

وستشهد المقاطعة كذلك مظاهرات مماثلة في يوم الـ 23 من نيسان الجاري بكلاً من نواحي "تل حميس، تل كوجر، تربسبيه".